فيتنس فيرست

تمارين المقاومة

تمارين المقاومة

تمارين المقاومة

احصل على القوام الرشيق واحرق الدهون مع تمارين المقاومة و تمارين لشد البطن .فمن خلال المعدات الصحيحة كالاوزان الحرة أو أجهزة المقاومة وبنصيحة من الخبراء، يمكنك احراز تقدم.

تساهم تمارين المقاومة في تخفيف دهون الجسم وزيادة الكتلة العضلية، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بفعالية أكبر.

ونحن، في "فيتنس فيرست"، نحرص على تلبية حاجاتك من تمارين المقاومة على كافة المستويات، إذ لدينا مدربون خبراء جاهزون لمساعدتكم بشكل فردي أو ضمن مجموعات في صفوف تلائم مستوى لياقتكم البدنية. زوروا أقرب فرع من "فيتنس فيرست"، ومارسوا ما يناسبكم من التمارين الرياضية التي تتنوّع بين رفع الأثقال، أو ما يُعرَف بكمال الأجسام، تمارين لشد البطن، تمارين حرق الدهون وتمارين المقاومة.

وتتعدّد خيارات تمارين المقاومة كالتالي:

  1. 1.     تمارين المقاومة للمجموعة

يعتبر استعمال الأوزان الحرة مثل الأثقال والأوزان أساسياً لتقوية العضلات وكمال الأجسام بشكل فعال. لذلك، يقدّم "فيتنس فيرست" تماريناً للمجموعة بأسلوب حرّ (Freestyle Group Training)، وسوف يتم تعليمكم كيفية استخدام الأوزان لبناء العضلات بأفضل طريقة ممكنة. سوف يشجّعكم خبراؤنا على ممارسة مجموعة من التمارين إلى جانب الاستخدام الحر للأجهزة الرياضية. أما على المستوى المتقدّم من كمال الأجسام، سوف يضمن التدريب المتقدم بالأسلوب الحر للمجموعة (Power Freestyle Group Training - FGT Power) استخداماً آمناً للأجهزة الثقيلة لبناء العضلات.

بالإضافة إلى الأجهزة المتطورة في "فيتنس فيرست"، يقدّم مدرّبونا المحترفون من ذوي الخبرة عدداً من الصفوف المخصّصة لتمارين المقاومة الأكثر جديةً. انضمّوا لصف (Body Pump) للعمل على شد جسمكم وتقويته بشكل أسرع، إنها الطريقة المثلى للقاء الأصدقاء، وتعلم كيفية استخدام الأوزان وتحسين لياقتكم البدنية. أما الصفوف الشديدة فستحمل تمرينكم إلى مستوى أعلى، من خلال تمارين المقاومة، والتوازن والتنسيق لتعزيز قدرة تحمل جسمكم وقدرته على حرق الدهون.

  1. 2.     الاستخدام الحر للأجهزة

الأوزان الحرة

تسمح لك صالة التمارين الحرة بالاستفادة من عدد من الأدوات المفيدة لكمال الأجسام، مثل العدد الكبير من الأوزان الحرة التي تسمح لكم بتنويع تمارينكك. فالأثقال مثلاً ممتازة لبناء العضلات وشدّها، وفسوف يعرّفكم مدربونا على أفضل طريقة للاستفادة من الكرات الحديدية، والأسطوانات الحديدة، والأوزان. وتعتبر تمارين عضلات المنطقة الوسطى من الجسم والأوزان الحرة مثاليةً لضمان فعالية تمارين الأوزان / كمال الأجسام. وتوفر صالة التمارين الحرة خياراتٍ أخرى، لذلك من الأفضل التعرف إلى كافة الأجهزة التي تساعدكم في ممارسة تمارين المقاومة.

أجهزةالمقاومة الموزونة

إن كافة صالاتنا للتمارين الرياضية في "فيتنس فيرست" مجهّزة بأجهزة المقاومة الموزونة، التي تُستَخدَم لإعادة حيوية الجسم، وتحسين أدائه وإعادة تكييفه. وكل قطعة من الأجهزة مصمّمة بدقة لتساعد على شد، وتقوية وبناء مجموعات عضلية متنوعة. فمن خلال ممارسة تمارين القوة، أو رفع الأثقال أو بناء الأجسام، تبنون ألياف عضلية قوية وتعيدون إلى جسمكم الحيوية وتحسنون أداءه وتعيدون تكييفه.

استخدام وزن الجسم لتمارين المقاومة

في صالة التمارين الحرة، يمكنكم استخدام جسمكم لممارسة تمارين المقاومة. يمكنكم بناء العضلات من خلال ممارسة تمارين الضغط، وتمارين العقلة، وتمارين عضلات البطن وتمارين القرفصاء. وسوف يساعدكم مدرّبونا على تعلم التقنية الصحيحة والشكل المناسب لممارسة التمارين من أجل الاستفادة منها إلى أقصى حد وتفادي الإصابات. إنّ هذه التمارين فعالة في تمارين اللياقة البدنية العادية أو تمارين كمال الأجسام الروتينية.

  1. 3.     آلات التمارين

يولي "فيتنس فيرست" أهمية كبيرة بتمارين كمال الأجسام فيقدّم مجموعة واسعة من آلات التمارين، كل آلة تستهدف مجموعة عضلات معيّنة في الجسم. يمكنكم ممارسة تمارين عضلات البطن ، وتمارين الفراشة (بك دك)، وضغط عضلة السمانة، وضغط الساقين، وتمارين رفع المؤخرة والفخذين، والهاك سكوات، وغيرها الكثير. كما أن آلات التمارين تتيح لكم تنويع التمارين الرياضية وتمرين مجموعات مختلفة من عضلات جسمكم، مع إمكانية زيادة الأوزان كلما ازدادت قوة جسمكم. إنها طريقة فعالة جداً من تمارين المقاومة.

وسوف يكون خبراؤنا في "فيتنس فيرست" موجودين لمساعدتكم على تحقيق أهدافكم في رحلتكم إلى الصحة والقوة، سواء كنتم تمارسون تمارين كمال الأجسام أو تسعون لبناء عضلات أكثر قوة والحفاظ على جسم مشدود.