فيتنس فيرست

أكاديمية السباحة

أكاديمية السباحة

تأسست في يناير 2014، وقد تم تصميم برنامجنا بحيث يلائم كافة الأعمار والقدرات. يشمل برنامجنا أكثر من 200 فصل دراسي بكافة أنحاء الإمارات ،السعودية والأردن.

حولنا

تأسست أكاديمية السباحة (TSA) من خلال فيتنس فيرست في يناير كانون الثاني 2014. تم تصميم برنامجنا لجميع الأعمار والقدرات مع أكثر من 200 صف في جميع أنحاء الشرق الأوسط وللرجال فقط في المملكة العربية السعودية. 

نبدأ في أكاديمية السباحة بتعليم اشتراطات السلامة وبناء الثقة بالنفس في الماء وتعلم كيفيات السباحة.

تشمل الجلسات تعليم الطفو والتنفس وضربات الرجلين للمساعدة على تحسين الحركة  في الماء، ويشمل برنامج السباحة هذه الحركات الأساسية.

بمجرد تعلم سباحينا أساسيات السباحة سوف يبدءون في الارتقاء عبر المستويات المختلفة بتطور مهاراتهم.

نقدم مجموعة متنوعة من الدورات التي تشمل دورات الجمعية البريطانية لمعلمي السباحة ودورات معلمي السباحة والإنقاذ، وتنظم هذه الدورات بحسب الطلب.


بيان المهمة

تكرس أكاديمية السباحة بفيتنس فيرست كافة جهودها لتوفير بيئة آمنة وممتعة ومريحة تمكن كل متدرب من إدراك حجم قدراته عن طريق اختبار تحمل المتدربين كوسيلة لتشجيعهم على مواصلة التقدم والإنجاز والنمو.


برنامج الصغار .وضعنا برنامجنا للسباحة بحيث يكون بمثابة مسار تدرجي يتبعه كافة السباحين، ويبدأ هذا البرنامج من المبتدئين ويستمر تقدمه وصولًا إلى جلسات اللياقة.

برنامج المراهقين .تقدم هذه الجلسات للسباحين المهارات ذات الصلة بالماء لتكون بمثابة حجر أساس لتعلم كافة أنواع السباحة، كما يهتم هذا المستوى بتطوير مهارات سباحة الظهر والسباحة الحرة.

برنامج الكبار. تعمد هذه الجلسات إلى بناء ثقة السباح بنفسه وإكسابه القدرة على الحفاظ على اتزانه أثناء السباحة وتنمية وعيه بكيفياتها، وتمثل بداية جيدة لتعلم السباحة الحرة مع التنفس.

لمعرفة المزيد


رسوم الدورات

  • رسوم الفصل الواحد من الفصول الجماعية:

  • 60 ريال سعودي إماراتيًا لأعضاء فيتنس فيرست

  • - 75 ريال سعودي​ إماراتيًا لغير الأعضاء.

  • تسدد رسوم الدورات مقدمًا، ولدينا ثلاثة أنواع من الدورات:
  • 1. دورة مستمرة:  720 ريال سعودي​ لأعضاء فيتنس فيرست و900 ريال سعودي​  لغير الأعضاء. 

  •  يُعقد تحت مظلتها درس جماعي واحد أسبوعيًا (يمكنك حجز درسين إذا رغبت) وتستمر لمدة 12 أسبوعًا.

  •  2. دورة مكثفة:  300 ريال سعودي​  لأعضاء فيتنس فيرست 375 ريال سعودي​ لغير الأعضاء.
  •  يُعقد تحت مظلتها درس واحد يوميًا لمدة 5 أيام بدءًا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، وتستمر هذه الدورة لمدة أسبوعين، ويبدأ انعقادها من شهر إبريل وتستمر خلال شهري يوليو وأغسطس، وتبلغ رسوم الجلسات الخمس المنعقدة على مدار خمسة أيام وعادة ما تنعقد هذه الدروس لصغار السباحين بين الساعة 3:00 عصرًا والساعة 6:00 مساءً وللكبار بين الساعة 6:00 مساءً والساعة 7:30 مساءً.
  •  
  • 3. دروس خصوصية يقدمها أحد المدربين لسباح واحد (1-2-1) أو لاثنين من السباحين (1-2-2) بنفس المستوى، وتستمر الجلسة الواحدة لمدة 30 دقيقة للأطفال أو 45 دقيقة للأطفال الأكبر سنًا والكبار، ويوضع الجدول الزمني لهذه الجلسات بالاتفاق مع المدرب.

    على السباحين الراغبين في المشاركة بالفصول الخصوصية مناقشة الأمر مع مدربهم في مرحلة التقييم (لا ننصح بالفصول الفردية للأطفال إذ أنهم يتعلمون بشكل أفضل في وجود أقرانهم وفي بيئة ملؤها المرح الجماعي).

 

 

 

 التقويم 2016 - 2017

قريبا. الرجاء زيارة النادي لمزيد من المعلومات.

السياسات

سياسة الصحة والسلامة

تشترط أكاديمية السباحة بفيتنس فيرست أن يرتدي السباحين غطاء للرأس أثناء وجودهم في الماء، ويُمنح السباح غطاء رأس لدى تسجيله الحجز المبدئي بعد مرحلة التقييم ويمكن للسباحين شراء ما يرغبون فيه من أغطية رأس أخرى من مكتب الاستقبال، كما يُطلب من السباحين ارتداء لباس سباحة ملائم أو بدلة سباحة أو زي سباحة قطعة واحدة للإناث – يحظر ارتداء السروال القصير (الشورت) أو زي السباحة المكون من قطعتين للإناث (البيكيني).

سياسة السداد

 لابد من سداد الرسوم بالكامل وقت الحجز أو ببطاقات شحن وتعبئة الرصيد، ولا تجرى أي حجوزات دون سداد الرسوم.

سياسة الإلغاء

لا نعتمد سياسة ترحيل الرصيد أو استرداد الرسوم في حالة عدم حضور الفصول الجماعية، وفي حالة عدم حضور أحد السباحين الجلسات المحددة له فإنه يفقد حقه في هذه الجلسة أو يمكنه مراجعة مدربه للاستفسار بشأن إمكانية تعويض الجلسة في وقت آخر.

47-      فيما يتصل بالدروس الخصوصية، في حالة إصابة أحد السباحين أو مرضه عليه الإبلاغ بذلك قبل ميعاد الدرس بـ 24 ساعة وعليه تقديم شهادة طبية لترحيل رصيد الجلسات الملغية.

سياسة التعويض

في حالة عجز أحد السباحين عن حضور جلسته المحددة لأي سبب كان ومن ثم فقده الحق في هذه الجلسة، يمكنه مراجعة مدربه مباشرة للاستفسار بشأن إمكانية تعويضها، يسمح بجلستين تعويضيتين بحد أقصى ضمن كل 12 جلسة، على أن تنعقد الجلسة التعويضية في غضون 12 أسبوعًا من تاريخ الجلسة الملغية.

50-      يرجى ملاحظة أن الجلسة التعويضية لا تعني ترحيل رصيد السباح، حيث لابد من استكمال كافة الفصول في غضون 12 أسبوعًا من تاريخ الحجز.

سياسة الحضور

على السباحين الانتظام في حضور كافة الجلسات، ولابد من التأكد لدى طاولة التسجيل من أن الأطفال في سن السابعة وما دونها برفقة شخص بالغ؛ حيث إن الأطفال في هذه السن لا يمكنهم معرفة ميعاد بدء دروسهم ولا يعرفون كيفية الوصول لمكان انعقادها.

مراعاة لقواعد الذوق العام، تقدم إخطارات الطلاب/الآباء الخاصة بعدم قدرة السباح على حضور الدرس/الجلسة للمدرب، وعلى السباحين الذين لا يتمكنون من حضور جلستين متتاليتين تقديم شهادة طبية، ويؤدي عدم حضور السباح جلساته إلى التخلف عن أقرانه، مما يؤثر على المجموعة ككل، وفي حالة تكرر غياب السباح عن الجلسات المحددة له يمكن نقله إلى مجموعة أخرى أو إرجاء جلساته للفصل الدراسي التالي للتأكد من أنه يحظى بأفضل بيئة تعليمية في إطار برنامجنا للسباحة.

يُنصح السباحون بحضور برنامج سباحة واحد حيث ثبت أن تعدد المناهج بين مدربين مختلفين يعوق تقدم السباحين.

سياسة التأخر

يُطلب من السباحين الاستعداد للدرس قبل ميعاد بدئه بخمس دقائق (بارتداء غطاء الرأس ونظارات السباحة الخاصة بهم)، وإذا تأخر أحد السباحين عن ميعاد بدء الجلسة بأكثر من 5 دقائق لا يسمح له بدخولها حيث قد يؤدي ذلك إلى تشتيت انتباه غيره من المتدربين.

وصول أحد السباحين متأخرًا عن ميعاد الجلسة من شأنه أن يشتت انتباه بقية المتدربين ويوحي بعدم احترام النظام، كما أنه لا شيء أسوأ أثرًا على تطور الطفل من عدم الانتظام في حضور الدروس، ومن ثم فإننا نشير إلى أهمية الانتظام واحترام النظام الاعتيادي الموضوع لتعلم الطفل.

يجوز لديزرت سبورت سيرفيسيز تعديل هذه الشروط والأحكام بين الحين والآخر.

سلوك السباحين

يجب أن يتصرف السباحين بطريقة يقبلها مدرب السباحة؛ إذ يمكن أن يؤدي هذا السلوك الغير مناسب إلى حرمانه من المشاركة في برنامج السباحة، بدون توجيه إشعار آخر له أو إعادة أمواله، وذلك وفق تقدير أكاديمية السباحة.. 

حماية الأطفال

بالإضافة إلى التوصية الأخيرة للجمعية الوطنية الأخيرة لمنع القسوة على الأطفال، نحن مطالبون بإخطار الآباء وأولياء الأمور بأن لدينا جوانب تعليمية تتطلب تقنية "الممارسة العملية"، وهذا النوع من الاتصال البدني بين المدربين والسباحين سيكون على مرأى ومسمع وسيتم تطبيق ذلك للأسباب التالية:

حيث يكون من الضروري تقديم الدعم للسباحين خلال المراحل المبكرة لتعلم أحدى المهارات لأسباب تتعلق بالسلامة

تطوير المهارة والتقنية (مثل تمركز السباح في الموضع/الوضعية الصحيحة)

منع حدوث الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية للإصابة التي تحدث

يرجى إبلاغنا عند الانضمام للبرنامج حال شعوركم بعدم الارتياح تجاه أي جانب من جوانب هذه التقنية التعليمية، وكن جزءا من الفريق، وابق مع تشكيلة فريق النادي بالقرب من حمام السباحة، وحال مغادرتك لجانب حمام السباحة لأي سبب من الأسباب، عليك أن تبلغ أحد مدربيك بالمكان الذي ستتجه إليه.

القواعد المنظمة للزي الواجب ارتداؤه

يفضل ارتداء غطاء الرأس في الماء- ويجب أن يكون غطاء الرأس المستخدم هو غطاء الرأس الرسمي للنادي.

يجب على السباحين الموجودين على جانب حمام السباحة ارتداء زي أكاديمية السباحة.

يوصى بأن لا يرتدي الأطفال بدلة السباحة إلا إذا كان تعلم السباحة يتم في أشعة الشمس المباشرة، وحال الحاجة إلى بدلة السباحة، يجب أن تكون ذات مقاس مناسب ومجهزة؛ إذ يكون السحب الزائد ضارًا بتعلمهم

التدريب

تأكد من تجهيز كافة معداتك اللازمة للجلسة التدريبية: الزعانف ولوح السباحة وعوامة الطفو (عوامة تساعد السباحين على الطفو على شكل رقم (8)) وقفازات التجديف، وتحقق على الدوام من إحضار غطاء الرأس والنظارات الواقية الخاصة بك والاحتفاظ بمجموعة احتياطية في حقيبتك.

احرص على الوصول للجلسة التدريبية في الوقت المحدد

استمع إلى تعليمات مدربك/ معلمك، وإذا لم تفهم أي منها، يرجى الاستفسار عنها.

اسبح دائمًا إلى نهاية الممر، ودع السباحين الأسرع يمرون.

عند الانتهاء من مجموعة تدريباتك أو وصولك إلى نهاية الممر، عليك إتاحة الطريق للسباحين الذين لم ينهوا تدريباتهم أو يصلوا لنهاية الممر.

للمسابقات

اسبح دائمًا إلى نهاية الممر، ودع السباحين الأسرع يمرون أثناء المنافسات.

كن جزءا من الفريق، وابق مع تشكيلة فريق النادي بالقرب من حمام السباحة، وحال مغادرتك لأي سبب من الأسباب، عليك أن تبلغ أحد مدربيك بالمكان الذي ستتجه إليه.

قدم الدعم لزملائك في الفريق.

كن في مجموعة فريقك وتأكد من أن لديك كل ما تحتاجه، مع ضرورة ارتداء غطاء الرأس ذي اللون الصحيح المخصصة للمسابقات.

الروح الرياضية

على السباحين الذين يشاركون في المهرجانات أو الأحداث الرياضية يطلب منهم، بوصفهم يمثلون أيقونة الروح الرياضية واللياقة الاعتيادية تجاه الفرق/السباحين الآخرين وزملائهم في الفريق، البقاء حتى نهاية عرض تقديم الجائزة في كافة المناسبات.

82-    يجب على السباحين التقدم لتهنئة منافسيهم مثلما يودون من الآخرين تهنئتهم عندما يؤدون أداءً جيدًا.

سياسة التصوير الفوتوغرافي

أوافق على قبولي لأشرطة الفيديو / الصور التي يتعين اتخاذها  لي / السباحين لدي خلال جلسات السباحة عند الضرورة وذلك لاستخدامها لأغراض التدريب و / أو التسويق.

للحماية الشخصية، لا يسمح  اتخاذ صورا من قبل الآباء / أولياء الأمور / الأصدقاء لأي سباح في الماء دون إذن كتابي من إدارة أكاديمية السباحة.

خبرائنا

جميع المعلمين لدينا  معتمدة وتوفر أعلى مستوى من التدريب المهني.

لمعرفة المزيد


معرض الصور

بعض الصور من المرافق وصفوفنا في بعض النوادي المختارة.

 سجل الان

 سجل التفاصيل الخاصة بك في هذا النموذج.

يرجى ملاحظة أن عند إرسال هذا النموذج كنت قد قرأت ووافقت على  الشروط وأحكام  أكاديمية السباحة المرفقة هنا.

تفاصيلك