فيتنس فيرست

XFIT

XFIT

"اكس فيت" - نظام التمارين عالية الشدة

إن نظام "اكس فيت" هو النظام الخاص بنا للتدريب عالي الشدة ذي الأهداف المخصصة، وهو موجود في الجناح الخاص بنادي "فيتنس فيرست"  في أب تاون مردف وقريبا في نوادي مختارة.

نبذة عن هذا النظام

نحن نعمل على تشجيع اللياقة البدنية، حيث قمنا بالجمع بين عناصر أنظمة التكييف الوظيفي والتكييف القلبي الوعائي وتطوير التكييف الرياضي وأنظمة رفع الأثقال الأوليمبية وأنظمة تمارين المقاومة عالية الشدة، وكل ذلك لإنشاء نظام "اكس فيت".

وقد صُممت تمارين نظام "اكس فيت" لتحسين اللياقة البدنية العامة. ويُعد هذا النظام برنامجاً مكثفاً للقوة والتكييف البدني المعتمد على التدريب عالي الشدة على فترات فاصلة.

وتشمل التمارين في هذا البرنامج مجموعة من تمارين القلب وتمارين الوزن ورفع الأثقال الأوليمبية وتمارين التكييف عالي الشدة بالأثقال الصغيرة والحركات الرياضية وتمارين تكييف وزن الجسم؛ حيث قمنا بدمج كل هذه التمارين مع بعضها حتى تتمكن من تحقيق أعلى مستوى ممكن من اللياقة البدنية والتحمل في أضيق إطار زمني ممكن.

كما نفخر بتقديم أحدث ابتكارتنا وهو جهاز "ماي زون"، وهو أداة مبتكرة لقياس وتتبع ومراجعة مستوى تقدمك الرياضي. وقد قمنا بدمج جهاز "ماي زون" مع نظام التمارين لمراقبة كيفية استجابة جسمك لكل تمرين ولتمكينك من متابعة مستويات جهدك وتقدمك مع مرور الوقت. استعد كي تنبهر!

تم تزويد نظام "اكس فيت" بمعدات 'روج'، وهي بمعدات مصممة خصيصاً لهذا النوع الخاص من التمارين.

ومن الجدير بالذكر أن مدربي نظام "اكس فيت" يتمتعون بالمؤهلات والاعتمادات الخاصة بهذا المجال من اللياقة البدنية الوظيفية، وهم مهتمون بتكوين وتعزيز منتدى تواصلي مترابط يقدم الدعم من أعضاء نظام "اكس فيت" المهتمين والمتحمسين لتشجيع بعضهم البعض على الوصول إلى مستويات جديدة من اللياقة البدنية.

 


فيديو أكس فيت

التمرين

 

يختلف كل درس عن الآخر، أي أنه ليس هناك تكرار في التمارين. وقد قمنا بتصميم برنامج التمرين المكثف اليومي (ديب) لحث المشاركين على التنافس. وتتراوح التمارين من تمارين محددة بوقت (بهدف إتمام التمارين المحددة في أسرع وقت ممكن)، وتمارين بمرات تكرار قصوى خلال وقت محدد، وتمارين بنظام "أوتميم" OTMEM (عدد معين من الحركات التي تؤدى بشكل تام في كل دقيقة)، وتمارين التقدم في الحد الأقصى للأحمال مع حركات رئيسية (للوصول إلى أعلى مستوى شخصي في الوزن)، وكذلك التمارين المعتمدة على المهارات والأساليب الفنية.

معرض الصور

بعض الصور من المرافق وصفوفنا في اندية يتم اختيارها.